Illiterate Mother is a determinant of aggression

المؤلفون

  • Tuka Younis Hassan Arab board of community medicine

DOI:

https://doi.org/10.32007/jfacmedbagdad.621.21727

الكلمات المفتاحية:

Illeterate، aggression، mother، secondary schools

الملخص

معظم الأطفال يثيرون  ردود فعل سلبية من تدخل الوالدين. ردود الفعل هذه تزيد من سوء سلوك الطفل.مع  بدء نمط ضار يؤدي إلى ظهور سلوك عدواني. أجريت دراسة مقطعية في مدينة الصدر ببغداد. تضمنت هذه الدراسة جميع الطلاب الملتحقين بالمدارس الثانوية الحكومية والمقيمين في مدينة الصدر الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 21 سنة. البيانات التي تم جمعها عن طريق ورقة  الاستبيان الذاتي (مقياس تكرار مشاكل السلوك العدواني). ساهم ما مجموعه 720 طالب في هذه الدراسة. من بين المجموع ، كان هناك 257 (35.7 ٪) من الطلاب تربوا بواسطة الأمهات الغير متعلمات. من بين هؤلاء ، كان هناك 241 (93.8 ٪) طالب عدواني

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

منشور

2020-06-16

كيفية الاقتباس

1.
Hassan TY. Illiterate Mother is a determinant of aggression. J Fac Med Baghdad [انترنت]. 16 يونيو، 2020 [وثق 20 ديسمبر، 2024];62(1.2):34-5. موجود في: https://iqjmc.uobaghdad.edu.iq/index.php/19JFacMedBaghdad36/article/view/1727

تواريخ المنشور

المؤلفات المشابهة

1-10 من 71

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.