Illiterate Mother is a determinant of aggression
DOI:
https://doi.org/10.32007/jfacmedbagdad.621.21727الكلمات المفتاحية:
Illeterate، aggression، mother، secondary schoolsالملخص
معظم الأطفال يثيرون ردود فعل سلبية من تدخل الوالدين. ردود الفعل هذه تزيد من سوء سلوك الطفل.مع بدء نمط ضار يؤدي إلى ظهور سلوك عدواني. أجريت دراسة مقطعية في مدينة الصدر ببغداد. تضمنت هذه الدراسة جميع الطلاب الملتحقين بالمدارس الثانوية الحكومية والمقيمين في مدينة الصدر الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 21 سنة. البيانات التي تم جمعها عن طريق ورقة الاستبيان الذاتي (مقياس تكرار مشاكل السلوك العدواني). ساهم ما مجموعه 720 طالب في هذه الدراسة. من بين المجموع ، كان هناك 257 (35.7 ٪) من الطلاب تربوا بواسطة الأمهات الغير متعلمات. من بين هؤلاء ، كان هناك 241 (93.8 ٪) طالب عدواني