الرهاب الجماعي
DOI:
https://doi.org/10.32007/jfacmedbagdad.584284الكلمات المفتاحية:
الرهاب الاجتماعي، الاداء المدرسي، بابل، العراق.الملخص
الخلفية: الرهاب الاجتماعي شائع بين المراهقين ويؤثر سلبا على ادائهم المدرسي.
الهدف: دراسة انتشار الارهاب الاجتماعي بين طلاب المدارس الاعدادية وتأثيره على الاداء المدرسي
الطرق: شملت الدراسة 500 طالب وطالبة من المدارس الاعدادية في بابل، تم اختيارهم بطريقة عشوائية. وتم استخدام استبانة SPIN لتحديد الارهاب الاجتماعي. والرسوب والنجاح في السنة السابقة مؤشر الاداء.
النتائج: نسبة انتشار الرهاب الاجتماعي كانت 32.4%. ولم يكن للعمر او الجنس اي تاثير معنوي على الاداء المدرسي.
الاستنتاجات: نسبة انتشار الرهاب الاجتماعي عالية بين طلبة المدارس في العراق، وله تاثير سلبي على الاداء المدرسي